The course is for preaching and entertainment You Will learn the holy Quran and Sharia and Arabic languageجديدنا: دورات تعليمية دعوية سياحية - لمعرفة التفاصيل اضغط هنا

علَّامة الشّام الشّيخ عليّ الدّقر، رجل أحيا الله به أمّة.

You are here:
Go to Top
|– جاء في “تاريخ بغداد”، و “آداب الفقيه والمتفقه”:|لطائف في ظلال البسملة|عبادة جبر الخواطر في زمن الزلازل.|الشيخ محمد صالح الفرفور|أسباب حفظ السُّنة النبوية|– لماذا سعوا وقصدوا تخريب الشّام (1)؟|تعظيم الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم، والتّرضي على الصحابة والتابعين ومن بعدهم من العلماء والأخيار|واجباتنا نحو القرآن بين النَّظريَّة والتّطبيق|صور من عناية الصَّحابة رضي الله عنهم والسّلف بالسِّيرة النَّبويَّة الكريمة:|مراتب طرق التفسير|إيجاز التعريف بطرق التفسير.|دراسة تحليليّة لأحاديث صفات الوحي|العلاقة بين الوقف والاستثمار(1)|زمن عرفة إذ يحوي الفضل كلّه.|الشّيخ المربّي محمود أفندي النَّقشبندي: أشهر رجالات الدعوة والتربية في تركيا (2).|ولادة وأسرة الشّيخ محمود أفندي رحمه الله تعالى(1).|ألا فلْيعلمِ المشكّكون بأنّ القرآن الكريم والسُّنَّة النّبويّة وحيٌ من الله تعالى|الحُكْمُ الشَّرْعِيُّ الوَضْعِيّ (5 – البطلان)|الصفات النَّفسيَّة، وهي صفة الوجود لله تعالى.|الإعجاز البيانيُّ في السنَّة النَّبويَّة (1).|مواقف وأخبار نادرة في حياة الشّيخ محمّد صالح الفرفور رحمه الله تعالى|الصفات النَّفسيَّة، وهي صفة الوجود لله تعالى.|أسباب الاهتمام بالسّيرة النّبويّة، وتدوينها في الصّدر الأوّل.|تفسير آية: ((وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وارِدُها كانَ عَلى رَبِّكَ حَتْماً مَقْضِيًّا (71) ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوْا وَنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيها جِثِيًّا [مريم: 71 – 72].|بحث الإلهيّات، وبيان كمال الله تبارك وتعالى ومعرفته:|هل السّيرة النبويّة جزء من الحديث الشّريف؟|الزّعم أنّ القرآن الكريم لا يراعي الفوارق الزّمنيّة بين الأنبياء والرّسل.|مواقف وأخبار نادرة في حياة الشّيخ محمّد صالح الفرفور (1)|هل أقرّت أحاديث النّبيِّ صلّى الله عليه وسلّم مشروعيّةَ إهداءِ ثوابِ الأعمالِ للأموات؟|تدبّر القرآن: الأثر القلبيّ، والسّبيل العملي.|علَّامة الشّام الشّيخ عليّ الدّقر، رجل أحيا الله به أمّة.|أمان الإنسان في الإسلام|علم أزمنة النُّزول.|قصة إسلام المبشّر توني الكندي|كيف ورد الحزن في القرآن الكريم.|ليلة القدر: نزول المعجزة الكبرى، والنَّبأ العظيم.|هل أخرج الصّحابة زكاة الفطر قيمة ؟|وأقبلت العشر الأواخر|أثر تألّف الأولاد على فعل الخير، كتعلّم العلم، والصّلاة، والصّيام، ونحوه.|: ما حكم الأكل أو الشّرب أثناء قول المؤذّن: “الله أكبر” في أذان الفجر؟ وهل يؤثّر ذلك على صحّة الصّيام؟|الموضوع الثّاني عشر: مسايرة القرآن للحوادث والطّوارئ كان من حكم وأسرار نزوله منجَّماً|العربيّة ورسول الله صلّى الله عليه وسلّم.|فوائد قرآنية|هَلْ كَانَ الصَّحَابَةُ يَشْتَرِطُونَ لِقَبُولِ الحَدِيثِ شَيْئاً؟|التدرّج في تربية الأمّة من الحكم والأسرار في تنجيم القرآن الكريم|سياسات وشروط التسجيل والقبول:|هل حبس سيّدُنا عمرُ رضي الله عنه أحداً من الصَّحابة لإكثاره من الحديث؟|شكراً سيِّدنا يوسف|الحكم والأسرار في تنجيم القرآن الكريم (1)|الحُكْمُ الشَّرْعِيُّ الوَضْعِيّ (4 – الصِّحَّة)|الواجبُ والمستحيلُ والجائزُ في الحُكْمِ العقليِّ|الإكثار من رواية الحديث عند بعض الصَّحَابَةِ، بَعْدَ وَفَاةِ الرَّسُولِ صلّى الله عليه وسلّم|مكانة اللّغة العربيّة، ومميّزاتها (1)|نساء لهنَّ الفضل في الإسلام(1)، مع السّيّدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها|مَا أَنْبَأَنَأ به الْقُرْآنُ الكَريمُ، مِنْ ذِكرِ الْفَرَجِ بَعْدَ الْبُؤْسِ وَالامْتِحَانِ.|المانع ومعناه، من حيث كونُه حُكْماً شَرْعِيّاً وَضْعِيّاً.|مَوْقِفُ الصَّحَابَةِ مِنَ رواية الحَدِيثِ إقلالاً وإكثاراً بَعْدَ وَفَاةِ الرَّسُولِ صلّى الله عليه وسلّم|الرّدُ على شبهة “نزول القرآن الكريم منجَّماً دليل أنّه من عند غير الله تعالى”|الإنفاق بما يطاق، عند البرد والإملاق(1) سيّدنا عثمان بن عفّان رضي الله عنه نموذجاً|التّوفيقُ بين أحاديثِ النّهيِ عن كتابة السنّة النَّبوية الشّريفة، وبين الآثار الّتي تدلُّ على الإذن بالكتابة|مدَّة نزول القرآن الكريم، وتنجيم هذا النّزول|الفرقُ بينَ الأفعال وردودها في ميزان الفكر الإسلاميّ|الحُكْمُ الشَّرْعِيُّ الوَضْعِيّ (2 – الشَّرط)|الموضوع السابع الواجبُ والمستحيلُ والجائزُ في الحُكْمِ العّادِيِّ|فنُّ البيان، وأهمّيَّته في مسيرة طالب العلم|مَاْ الّذيْ نَزَلَ بِهِ سَيِّدُنَا جِبْرِيْلُ عَلَيْهِ السّلامُ عَلَىْ قَلْبِ النَّبِيِّ عَلَيْهِ الصَّلَاةُ والسَّلَامُ؟|نَظرةُ طالبِ عِلمِ الكَلامِ إلى العَاْلَمِ مِنْ خِلَالْ الحُكْمِ العَقلِيِّ (2)|أنماطُ تنزّلاتِ القرآنِ الكريم|الحُكْمُ الشَّرْعِيُّ الوَضْعِيّ (1- السّبب)|نَظرةُ طالبِ عِلمِ الكَلامِ إلى العَاْلَمِ (1)|علم تنزّلات القرآن|لغَتِي بِقَلَمِ الشَّيخِ الأستاذِ الدُّكتور: محمَّد حسن هيتو|أَقْسَامُ الحُكْمِ الشَّرْعِيّ وَتَعَدُّدُ اعتِبَارَاتِ تَقسِيمِه|لِمَاذَا لَمْ تُدَوَّنْ السُنّةُ فِي عَهْدِ الرَّسُولِ صلّى الله عليه وسلّمَ؟ وَهَلْ كُتِبَ عَنْهَا شَيْءٌ فِي حَيَاتِهِ؟|حَدِيْثُ: أَوّلُ ما نَزَل من الوحي القرآنيِّ، ومفرداتُه اللُّغويّة.|أمان النّاس في ظلال الإيمان.|الْمُقَدِّمَاْتُ الأُصُولِيَّةُ في الأحكامِ الشّرعِيّة|كَيْفَ يبدأ طَاْلِبُ العِلْمِ بِدِرَاسَةِ عِلْمِ الْعَقِيْدَةِ أو عِلْمِ التّوحِيدِ أو عِلْمِ الكَلَاْم؟|كيف تلقّى الصّحابةُ رضي الله عنهم سنّة النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم؟ وكيف يجب أن نتعامل مع السّنّة النّبويّة في كلّ زمان ومكان؟|الوحيُ القرآنيّ|المُنجِيَاتُ مِنَ الُمهلِكَاتِ|الْفَرْقُ بَـــيْن الْفِقْهِ وَعِلْمِ أُصُوْلِ الْفِقْهِ|السُّنَّة في مِيْزَاْنِ القُرْآنِ الكَرِيم|َأسْمَاءُ الْقُرْآنِ الكَرِيم وَحِكْمَةُ تَعَدُّدِهَا.|تعريفات بعلوم القرآن الكريم|التّعريف بالفقه|تَعْرِيْفٌ عَامٌّ بالسُّنّةِ وَعُلومِهَا|تَعْرِيْفٌ بِعِلْمِ العَقَائِد|سيبقى الأزهر على العهد:|دعوة إلى الله تعالى بالحال قبل المقال:|نصيحة من القلب للآباء والأمّهات:|– لطائف تفسيريّة:|فضل طلب العلم الشرعي|أسماء خريجي معهد الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان للعلوم الشرعية والعربية اسطنبول – الفاتح منذ التأسيس|صرخةٌ فهل من مجيب ؟!!|غفر الله تعالى له ببيت